أخبار خاصة

متى ينحسر المنخفض الجوّي؟

حالة الطقس
حالة الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، غائما مع ضباب كثيف على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض بشكل إضافي بسيط في المناطق الجبلية والداخلية، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية، خصوصاً في المناطق الشمالية والداخلية واحتمال تساقط حبات البرد، مع تحذير من إحتمال تشكل السيول في هذه المناطق فترة قبل الظهر، تخف حدة الامطار تدريجاً اعتبارا من بعد الظهر وتنحسر خلال الليل حيث يتحوّل الطقس إلى غائم جزئيا.

وجاء في النسرة الآتي:

-الحال العامة: منخفض جوي متوسط الفاعلية متمركز فوق تركيا، يؤثر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، يؤدي إلى طقس متقلب وماطر بغزارة أحيانا مع احتمال تساقط حبات البرد يرافقها عواصف رعدية وانخفاض في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية بحدود الـ4 درجات على الساحل ويستمر تأثيره حتى فجر يوم الخميس حيث ينحسر تدريجاً.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

تحذير من سوء الرؤية على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب ومن خطر الانزلاق على الطرق بسبب الامطار، ومن خطر تساقط حبات البرد على المزروعات.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم إجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا وانخفاض في درجات الحرارة خصوصاً في الداخل وعلى المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، مع احتمال تساقط حبات البرد اعتبارا من الفترة المسائية.

الأربعاء: غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض بشكل إضافي بسيط في المناطق الجبلية والداخلية، تهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية خصوصاً في المناطق الشمالية والداخلية واحتمال تساقط حبات البرد، مع تحذير من احتمال تشكل السيول في هذه المناطق فترة قبل الظهر، تخف حدة الامطار تدريجاً اعتبارا من بعد الظهر وتنحسر خلال الليل حيث يتحوّل الطقس إلى غائم جزئياً.

الخميس: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة، تهطل أمطار خفيفة متفرقة صباحا في المناطق الشمالية، يتحسن الطقس ويستقر تدريجاً خلال النهار.

الجمعة: غائم جزئيا مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الداخلية والجبلية والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع ضباب محلي على المرتفعات.

-الحرارة على الساحل من 20 إلى 22 درجة، فوق الجبال من 13 إلى 16 درجة، في الداخل من 14 إلى 25 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و35 كم/س.

-الانقشاع: سيىء إجمالا بسبب الضباب الكثيف.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 70 و100 في المئة.

-حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج أحيانا، حرارة سطح الماء: 22 درجة.

-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى