أخبار محلية

قضية شادن فقيه تتفاعل…….

قضية شادن فقيه تتفاعل.
قضية شادن فقيه تتفاعل.

تقدم المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان بواسطة وكيله المحامي البروفسور علي فايز رحال بشكوى جزائية بوجه المدعوة “شادن فقيه” وفقاً لأحكام المواد 317 و 473 و 474 من قانون العقوبات اللبناني، والتي تعاقب على الأفعال الجرمية المتمثلة بجرائم التجذيف باسم الله وتحقير الشعائر الدينية وإثارة النعرات المذهبية والعنصرية.

بدوره، تقدّم النائب الدكتور عماد الحوت بإخبار بحق المدعوة شادن فقيه، وقال في بيان: “لأن حرية الفرد تقف عند حدود حرية وحقوق الآخرين، ولأن الحرية قيمة بناء وليس قيمة هدم وإيذاء للآخرين ولقيم المجتمع، ولأن لبنان دولة تقوم على القيم والدولة تؤدي فروض الإجلال لله تعالى وتحترم جميع الاديان والمذاهب (المادة ٩ من الدستور)، قررت تقديم إخبار بحق المدعوة “شادن فقيه” حتى لا يكون عملها سابقة تدفع لتغيير طبيعة المجتمع اللبناني من مجتمع إيمان وقيم الى مجتمع تفلّت من الأخلاق”.

وكانت دار الفتوى قد تقدمت بالأمس بإخبار مماثل.

نقابة الممثلين في لبنان أصدرت بدورها بياناً جاء فيه: “بعد انتشار موجة ما يسمى “ستاند آب كوميدي” على صعيد واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي منها ما هو على مستوى فني مقبول ومنها مع الأسف ما هو دون المتدني من قبل بعض الأشخاص الطارئين المنتحلين صفة ممثلين، والذين يتناولون مواضيع تمس بالذوق الفني وتسيء الى المعتقدات الاجتماعية والدينية، وكأننا أمام سياسة تحطيم المجتمعات تحت راية الحرية. هذه وقاحة وإسفاف وليست حرية”.

-ad-space

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى