فضيحة جديدة في مصرف .. حديث عن اختلاس وهروب

فضيحة جديدة في مصرف .. حديث عن اختلاس وهروب

فضيحة جديدة تضاف إلى سلسلة الفضائح التي تشهدها البلاد، حيث فجر رئيس مجلس إدارة أحد البنوك المدعو (ط خ ) ” قنبلة” كبيرة بعد الحديث عن اختلاس مبلغ مالي كبير ، والهرب علماً أن مدعي عام التمييز جمال الحجار أصدر مذكرة لإحضاره.

تأتي هذه الفضيحة في وقت يناضل المودعون في لبنان للحصول على أموالهم التي هي جنى عمرهم، وفي وقت تدعي المصارف بعدم وجود سيولة من أجل إعطاء المودع حقه، إذا بنا نفاجىء بوجود الملايين من الدولارات المسلوبة حينا والمهربة أحياناً.

بدك ان الذي ساهم في كشف الفضيحة هي اللجنة التي تم تأليفها للكشف عن الأرقام التي أثبتت وجود هذا التلاعب، وتبين أن المدعو (ط خ ) منح قروضاً لأشخاص في أرمينيا سُحبت لهم الأموال من المصرف في لبنان. و تُشير المعلومات إلى أنّه قام بالاستدانة من مصرفه بأسماء أشخاص آخرين. كما يجري التدقيق في بيانات حول استخدام أموال المودعين في شركات تجارية من دون علمهم لتحقيق أرباح شخصية.

ويبقى الأساس أن ينجح القضاء هذه المرة، بمتابعة الملف حتى النهاية،وأن لا تدخل السياسة على الخط، فتتحول القضية إلى ما يشبه القضايا السابقة، التي كان الشارع اللبناني يتحدث عنها، وتنتهي وتتم لفلفتها، في وقت يعيش المجتمع اللبناني في وضع اقتصادي صعب.

Exit mobile version