هل من مشكلة دواء في لبنان؟

هل من مشكلة دواء في لبنان؟

أكد وزير الصحة فراس الابيض أن “مخزون الأدوية للأمراض المزمنة يكفي على الأقل لـ4 أو 5 أشهر”، لافتا الى ان شركة طيران الشرق الاوسط تعطي الأولوية للأمور الصحية وهي تؤمّن الاستيراد وهناك كمية كبيرة من أدوية الأمراض المزمنة تأتي كمساعدات ما يُساعد في زيادة المخزون الاستراتيجي.

وأشار إلى أن “أدوية الأمراض السرطانية متوفرة وبعض الشركات سلّمتنا مخزوناً لبعض الأدوية يكفي لـ6 أشهر ، وهناك نحو 500 ألف علبة دواء أيضاً وزّعت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية على مراكز الإيواء”.

ولفت الى ان هناك 233 مركز رعاية أولية تخدم 788 مركز إيواء في المناطق ووزّعنا عليها مليون و600 ألف علبة دواء، مضيفًا:” لا مشكلة دواء لدينا وموضوع الدواء تحت السيطرة ولا داعٍ للتهويل”.

أما بموضوع انتشار الكوليرا، قال الابيض:” نقوم بحملات تلقيح للوقاية من الكوليرا في عدد من المناطق منها عكار والبقاع وبعلبك – الهرمل وهناك تعليمات خاصة للمستشفيات في هذا الموضوع، و حالة الكوليرا التي ظهرت لا علاقة لها بالنزوح وبمراكز الإيواء ولم نرصد أكثر من حالة واحدة”.

وأعلن أنه هناك 233 مركز رعاية أولية تخدم 788 مركز إيواء في المناطق.

وقال: “ووزّعنا عليها مليون و600 ألف علبة دواء “.

واشار إلى أن “خطة الوزارة للتعامل مع النازحين هي من خلال التعامل مع مراكز الايواء، والنازحون خارج المراكز يمكنهم اللجوء الى مراكز الرعاية الاولية التي بلغ عددها 233”.

Exit mobile version