أخبار خاصةالاخبار الرئيسيةمقالات

توسع رقعة الاشتباكات في الحرب وما التصعيد المرتقب في حال لم تصل الأمور الى خواتيمها ؟

الكاتبة : آية خضر عميرات

سؤال يطرحه البعض ما الذي ينتظر غزة بعد الحرب ؟ ومتى ستصل الأمور الى خواتيمها ؟…منذ اليوم الأول الذي بدأ فيه العدوان الإسرائيلي على غزة والعدو يشن غاراته في كافة المناطق ويقتل الأطفال والنساء في مشهد لم يعد أحد قادر على تخيله وجثث الأطفال في كل زاوية من زوايا غزة.

الجبهة الشمالية في جنوب لبنان

تشهد توسعا باتجاه الداخل لفلسطين المحتلة وقد بدأت المستوطنات الإسرائيلية تتلقى ضربات صاروخية في شكل مركز كالتي حصلت في كريات شمونة ردا على قصف المدنيين في قرى وبلدات جنوبية وكان اخرها مدينة بنت جبيل والتي سقط فيها ثلاثة شهداء علي بزي وشقيقه إبراهيم بزي وزوجة إبراهيم شروق حمود.

ماذا بعد اغتيال القائد العسكري الإيراني

تؤكد مصادر مطلعة أن اغتيال احد القادة الإيرانيين في سوريا قد يدخل المنطقة في توسع لرقعة الاشتباكات والمعارك التي ستتوسع باتجاهات مختلفة وقد تطال المصالح الامريكية في المنطقة وأكد المصدر نقلا عن الدبلوماسية الإيرانية أن ايران سترد عاجلا على عملية الاغتيال التي سقط ضحيتها الشهيد رضى الموسوي و هو من ابرز القادة العسكريين الذين عملو على الجبهات من داخل محور المقاومة وهذا قد يعطي القوات الإيرانية دافع نحو استعمال مختلف الوسائل والطرق للرد ولن يكون ردا إعلاميا كما يصوره البعض

الاتصالات الدولية

مازالت الاتصالات الدولية تراوح مكانها لطالما الكيان الإسرائيلي لا يرى منفعة في الوقت الحالي لمصلحته والتي ترتكز على الحفاظ على ماء الوجه بعد ام منيت بالخسارة التي تتلقاها من خلال ضربات المقاومة الفلسطينية .
وتشير بعض المصادر والتقارير الواردة من الميدان بان الجيش الإسرائيلي يتكبد خسارة يومية تسجل عليه نقاط تراجع وانكفاء على كل المستويات العسكرية في الميدان والسياسية والمعنوية ناهيك عن الإصابات النفسية التي تؤدي الى خروج عناصره عن السيطرة واطلاق النار العشوائي على رفقاء السلاح كما حصل منذ أيام .

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى