أخر الاخبارمحلية

وزير الصحة يجول على مستشفيات منطقة الشوف والمراكز الصحية الاولية

جال وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض في منطقة الشوف اليوم مطلعا على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية الاولية، برفقة وفد ضم: مديرة الرعاية الصحية الاولية الدكتورة رندا  حمادة، والمستشارين الشيخ باسم غانم، الدكتورة نادين هلال وروى الاطرش. وتوقف الوزير الأبيض في قصر المختارة حيث جال في ارجائه مطلعا على واقعه التراثي والتاريخي وتفقد مكتبته العامة، اضافة الى مسجد الامير شكيب ارسلان وتأدية الصلاة التي أمّها امام المسجد الشيخ بسيوني عبد الحميد بمشاركة مجموعة من المشايخ الدروز.

وكان استهل وزير الصحة جولته الشوفية من مركز كفرحيم للرعاية الصحية الاولية حيث استقبلته ادارة المركز وشرحوا واقع العمل الجاري.
ثم زار وزير الصحة والوفد المرافق المستشفى الحكومي في دير القمر حيث كان في استقباله النائب فريد البستاني وادارة المستشفى، وشدد الوزير الابيض على استكمال العمل بالمستشفى للوصول الى الختام والنهاية السعيدة، ولدينا عناصر قوة من مجلس الانماء والاعماء بدعم من دولة الكويت لاستكمال جزء منه هذا العام كي يتاح له تلبية الاحتياجات للبلدة والجوار، لكننا كدولة نعد ونضع كل الجهود في خدمة هذا المرفق”.
بدوره شكر النائب البستاني لوزير الصحة باسم مجلس الادارة والبروفسور انطوان البستاني الذي وقف الى جانبنا ولجنة الدعم نجهد لانجاز المستشفى والناس التي تتعرض للاصابات يستطيعون العلاج في هذا المستشفى ، كما واننا سنساند المستشفيات الحكومية القريبة”.
بعد ذلك زار المستشفى الحكومي في بيت الدين مطلعا من مديرالمستشفى الدكتور ضياء ابو شقرا وطبيب القضاء الدكتور بيار عطالله على الاعمال التي يقوم بها المركز، ومؤكدا دعمه المطلق لهذه المستشفيات التي تشكل حاجة ملحة في ظل الاوضاع الصحية القاهرة التي يمر بها لبنان حاليا”.
وزار بعد ذلك مركز بعقلين للرعاية الصحية الاولية حيث كان في استقباله رئيس جمعية بيت بعقلين اسامة القعسماني ومدير المركز الدكتور باسل عمّار، وقد نوّه وزير الصحة العامة خلال جولة في ارجاء المركز على عناصره وبما يقدمه من خدمات للبلدة، قائلا: “نركز على الجهود العالية في مراكز الرعاية الصحية، لذا شكري للادارة وكل العاملين لما يقدمونه من جهود لاجل تقديم الخدمات الطبية لاهلنا، خصوصا في هذا الوقت العصيب والموارد المالية القليلة الموجودة. كما اشكر لفريق العمل في قسم الرعاية الاولية في الوزارة لا سيما الدكتورة رندا حمادة لما نراه، ومن واجبنا تقديم كامل الدعم لهذا القطاع أكان بالدواء حيث يأتي الدواء عبر مساعدات، وهناك جزء من الموازنة سوف يوزع لشراء الدواء على اهلنا، وثمة مشروع مع اليونسيف لدعم مراكز بالطاقة الشمسية حيث الكلفة عاليه للكهرباء ومشاريع جديدة سيتم الكشف عنه في الوقت المناسب”.
وانتقل الوزير الابيض بعد ذلك الى مركز الباروك للرعاية الصحية حيث استقبله الدكتور يوسف حلاوي واعضاء الهئية الادارية، وجال والحضور في المركز للاطلاع عليه، ومستفسرا من الادارة حول الحاجيات والتقديمات الكبيرة التي يقوم بها على شتّى الصعد الصحية.
وختام الجولة في مستشفى عين وزين، وبعد كلمة مدير عام المستشفى د. زهير العماد، لفت الوزير الابيض في كلمته الى الانجازات الكبيرة للمستشفى رغم خدمات ضئيلة، مشيرا الى ان “البلد في ازمة كبيرة ونركز القطاع الاستشفائي دولة ووزارة كانت 350 مليون اصبحت من 20 الى 25 مليونا كما اننا ندفع ما يعادل 4 اضعاف ما يدفعوه في بلد آخر، ونظرا الى التغطيات الجزئية حوالي 20 في المئة لا نستطيع الضغط على المريض – مع الاشارة الى ان الارقام الدولية تشير الى 80 في المئة من اللبنانيين تحت خط الفقر.

شارك الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock