أخبار رياضيةأخر الاخبار

 اطلقت بطولة “لبنان LAU JUNIOR NBA

إحتشد اكثر من 350 من لاعبي كرة السلة الناشئين من عمر 13 الى 15 عاما من  30 ناديا ومعهدا رياضيا لبنانيا في حدث مميز في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في بيروت، لحضور افتتاح النسخة الثالثة من بطولة ” لبنان – LAU Junior NBA” واجراء القرعة على تمثيل أندية كرة السلة الاميركية وارتداء الوان قمصانها الرياضية في المباريات التي ستجري على ملاعب (LAU)، ومجمع ميشال سليمان الرياضي في جبيل وتمتد من 8 آب الى 18 ايلول 2022 بالتعاون بين LAU و “الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية NBA ” بعد توقف قسري فرضته ظروف جائحة كوفيد-19. 
 
وأشار بيان للجامعة الى “ان جامعة (LAU) كانت أول من بادر الى إطلاق بطولة (NBA) للناشئين العام 2018 بكل رمزيته وخصوصا لجهة تنمية القيم الأساسية لكرة السلة في صفوف الشباب والشابات ومساعدتهم على تطويرها.
 
استهل الحفل  مع المعلق الرياضي انطوني مجدلاني الذي استضاف خريج الجامعة ولاعب المنتخب الوطني اللبناني لكرة السلة جاد خليل (BS 21)، والامين العام للاتحاد اللبناني لكرة السلة شربل رزق الذين شجعوا لاعبي كرة السلة الناشئين متمنين عليهن التمسك بالأمل وعدم التراجع في مواجهة الصعوبات. 
 
وتحدث خليل عن تجربته مع رياضة كرة السلة مستعرضا تجربته الذاتية مع الرياضة ليصبح الشخص الذي هو عليه اليوم، ومؤكدا على القيم التي يكتسبها الانسان من كونه لاعب كرة السلة.
 
وقال: “إن الرياضة تزرع في الانسان مبادئ قد لا يدرك قيمتها الآن ولكن كرة السلة والرياضة تفتح آفاقا واسعة مستقبلا”. 
 
وحث اللاعبين الشباب على المثابرة. واعتبر “ان ارتداء قمصان اندية (NBA)  تزرع الحلم في نفوس الشباب وتدفعه الى العمل لتحقيقه بكل جدية”.
 
وشدد رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوض على أهمية بناء الروح الرياضية في موازاة تنمية روح العمل والمثابرة لا للفوز فحسب بل لتنمية روحية بذل قصارى الجهد للفوز. وحض الرياضيين الشباب الناشئة الحاضرين على عدم الكف عن المحاولة والعمل من اجل وطنهم لبنان، وقال: “نحتاج لأشخاص مثلكم يعملون ويبذلون قصارى جهدهم من أجل بلادهم وأنفسهم ومجتمعاتهم، وبيئتهم، وأسرهم ومواطنيهم”. 
 
واعتبر رئيس دائرة الرياضة في حرم جبيل الجامعي جو مجاعص، ان حلم كل لاعب كرة سلة هو اللعب في بطولة (NBA) الاميركية، وان ذلك شكل حافزاً لإطلاق بطولة “لبنان-LAU Junior NBA”، وقال مجاعص: “كان الامر حلماً عندما كنت صغيراً ولم استطع ذلك، لكنني اردت تحقيق حلمي لكم، لذلك احضرت (NBA)الى لبنان”. وتمنى شربل رزق على اللاعبين الحاضرين عدم الالتفات الى الصعوبات التي يعاني منها وطنهم بل العمل معاً لكي يستحقوا الفوز بشرف، وشكر الجامعة اللبنانية الاميركية على مساندتها للناشئة وإيمانها بهم وبالرياضة وبلبنان.

وكانت كلمات لعدد من لاعبي كرة السلة الشباب ممن شاركوا سابقاً في بطولة (NBA) للناشئين في لبنان قبل جائحة كوفيد-19 ومنهم اللاعب بهاء عيتاني الذي يلعب حالياً مع نادي “الرياضي” بيروت، والذي وصف البطولة بأنها احد اهم الاختبارات والمباريات التي لعبها. وكذلك كايل مجاعص الذي يلعب حالياً مع نادي “Brainer Hawks” والذي قال انه تعلم الكثير من بطولة (NBA) في نسختها اللبنانية للناشئة.
 
تبقى الاشارة الى ان لاعبي الاندية والمعاهد الرياضية اللبنانية المشاركين في البطولة سيرتدون قمصان الفرق الاميركية التي وقعت عليها القرعة خلال مسار المباريات الشيقة بين الفرق وصولا الى التصفيات والنهائيات”.

شارك الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock