أخر الاخبارمنوعات

نصائح للنوم في الطقس الحار

يعاني كثيرون من صعوبة النوم في الطقس الحار، حيث يمكن لدرجة الحرارة العالية أن تُفسد نمط النوم.

تعرّف اليوم على بعض النصائح لمساعدتك في النوم جيداً في الطقس الحار، بحسب موقع جريدة «مترو» البريطانية:

  • لا تتناول الكافيين بكثرة: إنّ النوم الجيد يبدأ بمجرد أن نستيقظ في الصباح، وما نفعله أثناء النهار مهمّ لنومنا لليلاً. أثناء النهار، راقب كمية استهلاكك للكافيين، وتجنّب مصادرها بعد الظهر.
  • ضع روتين ما قبل النوم: إنّ النوم في نفس الوقت كل ليلة، والاستيقاظ في الساعة ذاتها كل صباح هو أفضل الحلول. يرجع السبب إلى أنّ ذلك يسمح للجسم بالعمل مع إيقاع الساعة البيولوجية الطبيعي. إذا التزمنا بجدول زمني للنوم، فإنّ أجسامنا تتعلّم متى نتوقع النوم واليقظة.
  • خصّص الوقت للرياضة: إنّ التأكّد من أنك قد بذلت جهداً كاملاً طوال اليوم هو وسيلة مؤكّدة لضمان حصولك على نوم جيّد في الليل. ثبُت أنّ ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً، والقيام بشيء تستمتع به ويعمل على زيادة التعرّق، يمكن أن يساهم حقاً في الحصول على نوم جيد.
  • خطّط لأوقات الوجبات: نظراً لأنّ التغذية مرتبطة بنومنا، فمن المهمّ تناول الطعام جيداً للحصول على نوم هانئ ليلاً. إنّ العشاء الثقيل جداً أو الذي يتمّ استهلاكه في وقت قريب جداً من وقت النوم، يمكن أن يتعارض مع قدرتنا على النوم. إحرص على تناول وجبتك الأخيرة قبل النوم بساعتين على الأقل، ثم الانتقال إلى شاي الأعشاب المُهدّئ.
شارك الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock