أخر الاخبارأسرار

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 12 أيار 2022

البناء
خفايا
لم تستبعد مصادر انتخابية أن يذهب جزء من ناخبي تيار المستقبل نحو ممارسة التصويت السلبي أي منح أصواتهم للوائح المناوئة للوائح القوات اللبنانيّة والرئيس فؤاد السنيورة، مرجّحة أن تستفيد لوائح جمعيّة المشاريع في بيروت وطرابلس والشوف من هذا التصويت.
كواليس
قالت مصادر في ثنائي حزب الله وحركة أمل أن معادلة النفط والغاز ضمانة الودائع وسلاح المقاومة ضمانة النفط والغاز أضيفت الى معادلات الثنائي باعتبار الانتخابات استفتاء بين السلم الأهلي والحرب الأهلية وبين حماية لبنان من العدوان وتركه مكشوفاً بلا قوة ردع.

الجمهورية
لوحظ حصول استنفار واستفزازات بين مؤيدين لمرشح ومؤيدين لآخر على اللائحة نفسها على رغم أنهم جميعاً ينتمون الى جهة واحدة في كسروان – جبيل.
يقول منتمون الى حزب مسيحي إنه أوعز إليهم منح صوتهم التفضيلي الى مرشح شيعي عن قضاء في دائرة في جبل لبنان.
رفض مرجع حكومي سابق الرد أكثر من مرة على اتصالات هاتفية أجراها معه مرجع سابق.

النهار
تدير اعلام لائحة نائب بيروتي ماكينة بطيئة ومترهلة لا تصلح للتحديات المقبلة.
يقول مرجع نيابي ان مجلس النواب المقبل سيكون الاخير في سلسلة مجالس النواب اذ سيتحول بعد الرئيس نبيه بري ساحة صراعات وتصفية حسابات وسيتعطل على شاكلة الحكومات.
نُقل عن نائب في “تكتل لبنان القوي” استياءه الشديد من ادارة رئيس “التيار الوطني الحر” الاستحقاق الانتخابي.
ترك كلام رئيس حزب ونائب جبلي استياءً لدى أكثرية أبناء الجبل عندما قال إن أمينا عاما لأحد الاحزاب يحمي الجبل، إذ ذكّره البعض بحقبة 11 أيار التي استهدفت المختارة.

اللواء
همس
وردت تقارير تقلِّل من الحماس الانتخابي الاغترابي، خلافاً لما جرى تصويره أو تضخيمه في يوم الاقتراع!
غمز
اتخذت الماكينات العاملة في مختلف الدوائر إجراءات لوجستية لتوفير النقل أو المحروقات للراغبين في الانتقال للاقتراع.
لغز
طُلب من رئيس تيّار مسيحي، يُكثر من الخصومات، أن يكفّ عن التعرّض لمرجع رسمي، بانتظار ما بعد الانتخابات

نداء الوطن
خفايا
يحكى ان احد مستشاري وزير الطاقة مكلف بمهام التنسيق مع وزير المالية ويقوم بتمرير كافة المعاملات العائدة لوزارة الطاقة والعالقة لدى وزارة المالية رغم ما يعتريها من مخالفات، لا سيما لجهة تدوير الاعتمادات المخصصة لقوانين البرامج والسدود، وتسديد كشوفات المتعهدين رغم اعتراض الجهات الإدارية.
يأخذ مراقبون على وزير مرشح للانتخابات النيابية في زحلة استغلال موقعه لتجيير الاصوات من خلال منح أذونات وتراخيص إستثنائية لبعض المؤسسات الصناعية.
تردد ان القاضية غادة عون تلقت اتصالاً من مرجع سياسي طلب منها إعادة اقفال شركة مكتف بالشمع الاحمر لتلافي اي ارتدادات سلبية على وضعه الانتخابي، بعد صدور قرار فك الاختام من قبل قاضي الأمور المستعجلة

شارك الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock