أخر الاخبارالصحف الدوليةمنوعات

خدمة جديدة من “فايسبوك” لتعزيز مجموعتها… ما هي ميزة “Bulletin”؟

أطلقت عملاقة ال#تكنولوجيا، “#فايسبوك”، خدمة الرسائل الإخبارية الجديدة “Bulletin”، والتي تسمح للكتاب بنشر رسائل إخبارية مجانية ومدفوعة يمكن نشرها على الويب، وإرسالها إلى صناديق البريد الخاصة بالمشتركين، ومشاركتها في الموقع.

وتعزز هذه الميزة من قدرة مجموعة فايسبوك للتواصل الاجتماعي على منافسة المنصات الأخرى، وتقول الشركة إنّها لن تأخذ أي رسوم من هذه الميزة عند الإطلاق، ويحتفظ الكُتّاب بالملكية الكاملة لعملهم وقائمة المشتركين.

وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك، في مكالمة صوتية حية تناقش عملية الإطلاق، إن المنصة الجديدة “تركز على تمكين الكُتّاب المستقلين، ومساعدتهم في الوصول إلى جماهير جديدة وتعزيز أعمالهم”.

وتأتي هذه الخطوة في ظل الشعبية المتزايدة لمنتجات الرسائل الإخبارية، ومنها “Substack”، الّذي يعتمد على عدد من الكُتّاب الرئيسيين، وكانت تحاول الشركة استقطاب المزيد من الكُتّاب الموهوبين مقابل مدفوعاتٍ مضمونة.

وقامت شركة تويتر بشراء موقع “Revue” مؤخراً، وهو منصة للرسائل الاخبارية، إلّا أنّها لم تدمجها بالشبكة الاجتماعية حتى الآن بحسب موقع “#bulletin-newsletter-subscriptions-substack-competitor” style=”background-color: #ffffff;”>ذا فيرج” التقني. أما من الجانب المالي، يقتطع “Substack” 10 في المئة من قيمة الاشتراكات، بينما يحصل “Revue” على 5 في المئة.

هذا ويؤكد زوكربيرغ أنّ “Bulletin” جزء من مهمة “فايسبوك” لمواصلة تطوير أدوات تحقيق الدخل لمنشئي المحتوى. وقال: “الهدف هنا عبر الشركة هو دعم الملايين من الأشخاص الذين يقومون بأعمال إبداعية في نهاية المطاف”.

ويُشار إلى أنّه لا يمكن التقدم بطلب للاشتراك في هذه الميزة حتى الآن، حيث جلب فايسبوك عدداً من الكتاب لفترة تجريبية ويقول إنه سيضيف المزيد “بمرور الوقت”.

شارك الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock