14 شركة طيران توقف رحلاتها إلى لبنان

14 شركة طيران توقف رحلاتها إلى لبنان

كشف رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر، جان عبود، في بيان اليوم، عن تراجع كبير في حركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، مشيرًا إلى أن حوالي 14 شركة طيران قد أوقفت رحلاتها إلى لبنان. ويعزى هذا التراجع، الذي يتراوح بين 30 و40 في المئة، إلى التطورات الأمنية والعسكرية الحاصلة في البلاد.

عبود أشار إلى قائمة الشركات التي علقت رحلاتها، والتي تشمل: TAROM، Kuwait Airways، Saudia، Lufthansa، Sun Express، Swissair، France Air، Transavia، Turkish Airlines، وCyprus Airways.

وأوضح أن شركة الطيران التركية قد علقت رحلاتها إلى بيروت منذ 4 أو 5 أيام، في حين أن Cyprus Airways ستستأنف رحلاتها بين اليوم والغد بعد تعليقها.

وأشار عبود، الى أن “الخطوط الجوية الأثيوبية قد خفّضت رحلاتها من ثلاث رحلات إلى واحدة فقط، بينما شركات الطيران الأخرى مثل الإتحاد، الأردنية، القطرية، المصرية، والإماراتية قد خفّضت رحلاتها من ثلاث إلى رحلتين في اليوم. في المقابل، لا تزال شركتا Flydubai والعربية تستمرّان في تسيير رحلاتهما إلى لبنان”.

وأكد عبود أن “شركة طيران الشرق الأوسط تقوم بعمل كبير، حيث تضيف رحلات إضافية لسد الفراغ الناتج عن توقف بعض الشركات”.

ولفت إلى أن “الميدل إيست تُسَيِّر رحلات إلى جميع الوجهات، وازدادت عدد رحلاتها إلى تركيا وإسطنبول بعد توقف الخطوط الجوية التركية”.

وفيما يتعلق بالطيران عبر مطار بيروت، أشار عبود، إلى أن “الأمور تسير يومًا بيوم، بحسب التطورات والمعلومات الأمنية”.

وذكر أنه “قبل يومين، تم إعادة طائرة Emirates إلى وجهتها الأصلية بعد أن كانت في طريقها إلى لبنان، وهو ما حدث أيضًا مع الشركة القطرية”.

وأوضح عبود، أن “الشركات التي علقت رحلاتها إلى لبنان ستبقى كذلك حتى تشرين الأول، بينما تتخذ الشركات الأخرى قراراتها بشكل يومي وفقًا للظروف”، مشددًا على أن “الميدل إيست تغطي جميع النقص في الرحلات”.

Exit mobile version