هاريس لترامب: أنت “إضحوكة” وعار على أميركا

هاريس لترامب: أنت "إضحوكة" وعار على أميركا

ذكّرت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس خلال مناظرتها مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب عبر شبكة “إيه بي سي” ABC، مساء الثلاثاء، الرئيس السابق بأنّه يخوض الانتخابات ضدها وليس ضد الرئيس جو بايدن.

وقالت هاريس مخاطبة ترامب: “من المهم تذكير الرئيس السابق: أنت لا تخوض الانتخابات ضد جو بايدن، أنت تخوضها ضدي”، وذلك بعد أن هاجم المرشح الجمهوري الرئيس المنتهية ولايته الذي انسحب من السباق الرئاسي في حزيران ورشّحها مكانه.

واتّهمت هاريس خلال مناظرتها مع منافسها الجمهوري بالسعي “لقسمة” البلاد من خلال تأجيج التوترات العرقية.

وقالت هاريس “أعتقد أن لمأساة أن يكون لدينا شخص يريد أن يصبح رئيساً حاول باستمرار طوال حياته المهنية، استخدام العرق لقسمة الشعب الأميركي”.

كما اتّهمت المرشّحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الرئيس السابق بأنّه “أضحوكة” في العالم ويمكن التلاعب به بسهولة من قبل بعض أسوأ قادة العالم، في واحد من الاشتباكات العديدة التي دارت بين الطرفين حول السياسة الخارجية.

وقالت هاريس مخاطبة ترامب “لقد سافرتُ حول العالم بصفتي نائبة لرئيس الولايات المتحدة، وزعماء العالم يسخرون من دونالد ترامب. لقد تحدثتُ مع قادة عسكريين، عمل بعضهم معك، وقالوا إنّك عار”.

وأضافت “أخبرني العديد من القادة العسكريين الذين عملتَ معهم أنك عار”.

وتصافحت نائبة الرئيس الأميركي هاريس والرئيس السابق ترامب في مستهل مناظرتهما التلفزيونية في فيلادلفيا مساء الثلاثاء على شبكة “إيه بي سي” ABC.

وتبادل المرشحان للبيت الأبيض المصافحة قبل أن يتجه كل منهما إلى أحد جانبي القاعة حيث وقف خلف منصة في قاعة خلت من الجمهور ليبدأ المذيعان بطرح الأسئلة عليهما في مناظرة تناولت عددا كبيرا من القضايا والملفات المحلية والعالمية.

Exit mobile version