أخبار محليةالاخبار الرئيسية

ميقاتي يتّصل بقائد “اليونيفيل”: نُدين هذا الحادث الخطير

أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب #ميقاتي اتّصالاً بالقائد العام للقوات الدولية العاملة في الجنوب “#اليونيفيل” الجنرال أرولدو لازارو، معبّراً عن “تضامنه مع القوات الدولية بعد الاستهداف الذي أصاب آلية لليونيفيل ما أدّى إلى سقوط عدد من الجرحى”.

وعبّر ميقاتي عن “إدانته لهذا الحادث الخطير”، وقد تبلّغ رئيس من الجنرال لازارو أنّ “اليونيفيل” تجري تحقيقاتها في الحادث لكشف ملابساته.

وكانت “اليونيفيل” قد أعلنت إصابة ثلاثة مراقبين عسكريّين من هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة (UNTSO) ومترجم لبناني، بانفجار وقع بالقرب من موقعهم أثناء دورية راجلة على طول الخط الأزرق.

وإذ أكّدت “اليونيفيل” إجلاء الجرحى لتلقّي العلاج الطبي، لفت الناطق الرسمي باسمها أندريا تيننتي إلى فتح تحقيق في أصل الانفجار، مضيفاً أنّه “يجب توفير السلامة والأمن لموظفي الأمم المتحدة. وتقع على عاتق جميع الجهات الفاعلة بموجب القانون الإنساني الدولي مسؤولية ضمان الحماية لغير المقاتلين، بما في ذلك قوات حفظ السلام والصحفيين والعاملين في المجال الطبي والمدنيين”.

وكرّر تيننتي دعوته “لجميع الأطراف إلى وقف التبادل العنيف الحالي لإطلاق النار قبل أن يتعرض المزيد من الناس للأذى دون داع”.

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى