أخبار محلية

ميقاتي: إسرائيل لا تقيم وزناً لأي اعتبار إنساني وقانوني وأخلاقي

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إن استهداف إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت، اليوم الجمعة، يثبت مجددا أنها “لا تقيم وزنا لأي اعتبار إنساني وقانوني وأخلاقي”، واعتبر أنها “ماضية في ما يشبه الإبادة الجماعية”.

وشن الطيران الإسرائيلي غارة على شقة سكنية بمنطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية، مما أسفر عن 8 شهداء و59 جريحا، وفق حصيلة أولية لوزارة الصحة.

وقالت إسرائيل إن الغارة كانت تهدف إلى اغتيال إبراهيم عقيل رئيس دائرة العمليات في حزب الله. وأفاد مصدر أمني للجزيرة بأن الغارة الإسرائيلية استهدفت مسؤولين أمنيين وعسكريين بحزب الله، من بينهم عقيل.

وتعليقا على الحادث، قال وزير الإعلام  زياد مكاري -بعد جلسة لمجلس الوزراء- إن ميقاتي أُبلغ خلال الجلسة بالعدوان الإسرائيلي الجديد على الضاحية الجنوبية، ونقل عن ميقاتي قوله إن “هذا الاستهداف على منطقة سكنية مأهولة يثبت مجددا أن العدو الإسرائيلي لا يقيم وزنا لأي اعتبار إنساني وقانوني وأخلاقي”.

وأضاف ميقاتي أن “العدو الإسرائيلي ماض في ما يشبه الإبادة الجماعية، وقد شهدنا أبشع صورها في العدوان الذي حصل يومي الثلاثاء والأربعاء وحصد عشرات الشهداء وآلاف الجرحى”، في إشارة إلى موجة التفجيرات الواسعة التي استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية بأنحاء لبنان، مما أسفر عن استشهاد 37 شخصا، وإصابة أكثر من 3250 آخرين، بينهم أطفال ونساء.

وأكد أن “هذا العدوان الجديد جاء برسم الضمير العالمي والمجتمع الدولي الساكت عن انتهاك الحق الإنساني والعدالة والقوانين”.

-ad-space

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى