مجلس الوزراء يقر مشروع موازنة 2025

مجلس الوزراء يقر مشروع موازنة 2025

قال رئيس الحكومة نجيب ميقاتي “نستكمل اليوم درس مشروع قانون الموازنة العامة على أمل الانتهاء منه لاحالته على مجلس النواب، كما اتفقنا، ضمن المهلة الدستورية”.

وأضاف ميقاتي خلال جلسة مجلس الوزراء: “نحن في صدد استكمال البحث في التقديمات الاجتماعية المؤقتة في انتظار انتهاء البحث في مشروع القانون المتكامل الذي سنرسله الى المجلس النيابي”.

وتابع: “العدوان الاسرائيلي حرب ابادة ومخطط تدميري يهدف الى تدمير القرى والبلدات اللبنانية والقضاء على كل المساحات الخضراء وندعو الامم المتحدة ومجلس الامن والدول الفاعلة الى الوقوف مع الحق، وردع العدوان”.

مقررات

قال وزير الاعلام زياد مكاري بعد جلسة مجلس الوزراء إنّه “تمّ إقرار مشروع موازنة العام 2025”.

كما قرّر مجلس الوزراء إعتباراً من 1-10-2024 الاضافة إلى التعويض الذي يتقاضاه جميع الموظفين العاملين والمتقاعدين والعسكريين في الخدمة والمتقاعدين تعويضا شهريا مؤقتا يُوازي ضعفيّ الراتب الاساس او تعويضا أو الاجر الشهري او المعاش التقاعدي.

كما قرّر مجلس الوزراء اعتبارا من 1-11-2024 الإضافة إلى الراتبين راتبا إضافيا.

كذلك، يضاف راتب إضافي إلى الـ3 رواتب إعتبارا من1 كانون الاول.

كما يُقطع لجميع الموظفين مساعدة مالية مقطوعة قدرها 10 مليون ليرة عن شهر ايلول و10 مليون عن شهر كانون الاول.

وكان ميقاتي ترأس جلسة لمجلس الوزراء في السرايا، شارك فيها نائب رئيس مجلس الوزراء سعاده الشامي ووزراء: التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، الإعلام زياد المكاري، المال يوسف خليل، الصناعة جورج بوشكيان، السياحة وليد نصار، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة فراس الابيض البيئة ناصر ياسين، الاتصالات جوني القرم، الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى، العمل مصطفى بيرم، الزراعة عباس الحاج حسن، الاشغال العامة والنقل علي حمية، المهجرين عصام شرف الدين والاقتصاد أمين سلام، كما حضر المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

 

Exit mobile version