أخبار خاصةأخبار محليةالاخبار الرئيسية

مدير “مركز بيروت للأخبار” مبارك بيضون لـ “سبوتنيك”:”اسرائيل” متفوقة بالتدمير والقتل والمقاومة بالتكتيكات العسكرية

مدير "مركز بيروت للأخبار" مبارك بيضون لـ "سبوتنيك":"اسرائيل" متفوقة بالتدمير والقتل والمقاومة بالتكتيكات العسكرية

أكد مدير “مركز بيروت للأخبار” مبارك بيضون ان “اسرائيل” دخلت في نفق، وتعيش حالة ارباك حقيقية وهي عاجزة عن تحقيق بنك اهافها وتعيش في مأزق حقيقي.

وراى في حديث الى اذاعة “سبوتنيك” للزميلة ريتا نصور والزميل حيدر مخلوف ان المقاومة وايران لا يريدان الدخول في حرب شاملة، ولكن المقاومة جاهزة للتصدي لاي عدوان اسرائيلي على لبنان.

وذكر بان المقاومة دخلت حرب الاسناد لغزة في 8 اكتوبر، وكل ما تقوم به من هجمات وتكتيكات عسكرية تستهدف مواقع عسكرية هامة ومطارات.

ولفت الى انه لو كان العدو يستطيع القيام بحرب برية لكان اسهل له من ناحية الخسائر التي تعرض لها، وكل ما يقوله هو مجرد تهويل وحرب نفسية ضد لبنان.

وشدد على ان الاسرائيلي تعلم من حرب تموز انه لا يستطيع تكرار ما قام به يومها، لذلك هو يحاذر الدخول بحرب برية.

وقال: اسرائيل منذ بداية الحرب كانت تريد فصل جبهة لبنان عن غزة، ومنذ البداية كانت تهدد بتحويل لبنان الى غزة، وهو لن يقوم بحرب برية بل في نهاية المطاف سيلجا الى المفاوضات والدبلوماسية.

وتابع: اسرائيل متفوقة بالتدمير والقتل وهذا ما اثبتته في حرب غزة وجنوب لبنان والمقاومة متفوقة في التكتيكات العسكرية.

واعتبر بيضون أن اسرائيل بعد استبعادها الحرب البرية جن جنونها، من خلال ما حصل في الأمس من غارات استهدفت المدنيين بشكل عشوائي وأدت الى مئات الشهداء وأكثر من ألف جريح.

وقال: الولايات المتحدة دوما لديها الخداع واللعب على الكلام، وهدفها دوما دعم اسرائيل في كل حرب تخوضها، وهذا ما لاحظناه في حرب غزة.

-ad-space

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى