ماذا كشفت الأرقام عن الأضرار بالقرى الجنوبية؟

ماذا كشفت الأرقام عن الأضرار بالقرى الجنوبية؟

كشف رئيس مجلس الجنوب هاشم حيدر عن حجم الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على القرى الجنوبية التي تتعرض يوميا للقصف، فقال “هذه الاعتداءات تطول جميع القطاعات والمنشآت والبنية التحتية وغالبية الأضرار لحقت بالمنازل ويقوم مجلس الجنوب بالكشف على الأضرار في المناطق غير الآمنة، والتي يصعب إرسال فرق للكشف عليها ومعاينتها ميدانيا. لذا يتم تجميع المعلومات عن حجم هذه الأضرار بطرق شتى. ووفق التقديرات التي لدينا حتى الآن، فإن عدد المنازل المهدمة هو 1700 منزل، وعدد المنازل المتضررة عددها 14000 منزل”.

وذكر حيدر لـ “الانباء الكويتية” “أن الإحصاءات الصحيحة والكاملة ستتضح بعد وقف الأعمال العسكرية وقيام مهندسينا بالكشف التفصيلي على الأضرار”.

وأشار حيدر إلى أن القطاع الآخر الذي لحقه ضرر كبير هو القطاع الزراعي. “وبلغت مساحات الأراضي الزراعية المحروقة حوالي 10.000 دونم معظمها تعرض للقصف بالقنابل الفوسفورية التي تشكل خطرا على الإنتاج الزراعي لسنوات عدة. كما طالت الأضرار البنى التحتية والمؤسسات التجارية والسيارات. وتم تقدير قيمتها، أي الأضرار المباشرة، بما فوق المليار دولار. هذا إضافة إلى الأضرار غير المباشرة التي تفوق هذه القيمة بأضعاف وأرقام كبرى”.

Exit mobile version