الاخبار الرئيسيةمنوعات

فلسطين حاضرة في روما فلسطينمن خلال اسبوعها الثقافي

فلسطين حاضرة في روما فلسطينمن خلال اسبوعها الثقافي

حضرت فلسطين بقوة في العاصمة الايطالية روما من خلال فاعليات أسبوع الثقافة الفلسطيني، والذي نظم برعاية سفارة فلسطين فى روما بإشراف ومتابعة من الملحق الثقافي الدكتور عودة عمارنة ، تميزت انشطة الاسبوع الثقافي الفلسطيني بحضور شخصيات سياسية واجتماعية وثقافية وادبية ايطالية من ابرزها لويزا مورجانتيني نائب رئيس البرلمان الأوربي السابق ، والتى هاجمت خلال كلمتها الحكومات الأوربية التى لازلت تصر على توريد وبيع الأسلحة إلى الكيان الاسرائيلب المحتل الذى يتم قتل به قتل أطفال فلسطين بدم بارد على حد قولها .

ووصفت مورجانتيني موقف الحكومة الإيطالية الحالية بالمخزى والذى لايعكس موقف الشعب الإيطالي والذي هو مساند وداعم لشعوب العالم فى نيل الحق والحرية .

وتميزت جمعية الطلاب الإيطاليين المعروفة بعنوان (ستيودنت ميد) حضور و التى تنشط في الإعلام البديل وفي تنظيم الانشطة لتعريف المجتمع الإيطالي بقضية الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع في نيل حريته واستقلاله الوطني.

الطالبة بكلية العلوم السياسية بجامعة روما لاسابينسا والمنسقة العامة للجمعية جيلا مينجوتسي والتى قامت بطباعة كتاب بعنوان (فلسطين- إسرائيل قصة إحتلال )

اوضحت انالجمعية قامت بطباعة الكتاب وتوزيعه وتقوم بتوزيعه هي وزملائها على جميع الطلاب وجميع جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان ،وتابعت نقوم بتنظيم التظاهرات والإعتصامات منذ بداية العدوان الاسرائيلي وحتى هذه اللحظة وسنستمر فى دعمناللشعب الفلسطيني إلى ان ينال حريته .

اما زميلها فى نفس الجمعية ريكاردو فالينتى الطالب بكلية الحقوق جامعة روما أكد على ،ان جمعيتهم تقوم بتوعية المواطن الإيطالي بحقيقة مايحدث وانهم عن طريق هذا الكتاب إستطاعوا الوصول إلى المواطن الإيطالي بكل سهولة.

كما حضر فاعليات الاسبوع الثقافي فلسطينيا، رئيس إتحاد الكتاب الفلسطيني الشاعر مراد السودانى، والروائي الدكتور احمد رفيق عوض وباقة من كتاب وشعراء فلسطينيون.

وأكدت الكاتبة والشاعرة الإيطالية إليزابيتا ببيترولاتى ممثلة جميعة الصداقة الإيطالية العربية في المهرجان على” ان أسبوع الثقافة الفلسطينى فى إيطاليا هو منصة لإيصال صوت أطفال ونساء غزة والضفة الغربية إلى العالم خاصة وان جمعية الصداقة الإيطالية العربية هى المنصة العربية الوحيدة التى تنشر هذه الفاعليات باللغة.

الإيطالية ،وانه لابد وان يقوم الجميع بنقل مايحدث على الإعلام الإيطالي بلغة يفهمها الإيطاليون، واثنت على المجهودات التى يقوم بها أعضاء جمعية الصداقة الإيطالية العربيةوفي المقدمة منهم الصحفي طلال خريس وزملائه ووجهت عميق الشكر إلى الدكتور عودة عمارنة على كل ماقدمه ويقدمه من مجهودات تظهر القضية الفلسطينية بكل ابعادها أمام الراى العام الإيطالي.

-ad-space

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى