رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية عميش يشارك في المقابلة العامة للبابا فرنسيس ويسلمه رساله

رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية عميش يشارك في المقابلة العامة للبابا فرنسيس ويسلمه رساله

 شارك فرانكو عبد القادر عميش  رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية في المقابلة العامة لقداسة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان صباح اليوم ، الاربعاء،  حيث سلم عميش رسالة للبابا، شكرا فيها الجهود التي يقوم بها الاب الاقدس من اجل لبنان . واثناء حديثه مع الاب الاقدس تمنى له النجاح في زياراته الرعوية، حيث اكد  راس الكنيسة الكاثوليكية انه يصلي ويعمل من اجل خلاص لبنان.

وقال عميش: من خلال اللقاء   مع الحبر العظم شعرت كم هو يحب لبنان ومهتم به ويصلي من اجله.

نص الرسالة

من منطلق انني امثل  جمعية الصداقة الإيطالية العربية ومؤسسةعميش لدعم المبادرات الإنسانية، نتوجه إليكم بقلوب مليئة بالقلق والأمل.

في هذه الأوقات الصعبة للبنان، حيث تتوالى أعمال العنف والدمار، نشعر بالواجب الإنساني في التعبير عن تضامننا العميق مع هذا الشعب النبيل الذي يعاني بسبب فظائع الحرب.

إن المآسي التي تصيب الأبرياء، وخاصة الأطفال، تترك جراحًا في قلوبنا لا تندمل. كل طفل يفقد حياته بسبب الصراعات هو حلم محطّم وفرصة ضائعة لمستقبل أفضل.

قداستكم، نطلب منكم، أنتم الذين تستطيعون، أن تكونوا صوتًا للسلام وأن تدعوا بكل قوة إلى إنهاء العنف وإقامة السلام في هذه الأرض المحبوبة وفي كل مكان توجد فيه صراعات دامية.

ونؤمن بشدة أن الإنسانية تتطلب منا جميعًا العمل معًا لبناء عالم خالٍ من العنف، عالم يمتلئ بالحب والفهم. نحن بحاجة إلى قلوبكم الرحيمة وكلماتكم الحكيمة لتضيء طريق الأمل لأولئك الذين يعانون من ويلات الحروب.

كما نشكر لكم اهتمامكم وندعو الله أن يكون رسالتكم قادرة على إحداث تغيير إيجابي يعيد الأمل إلى قلوب اللبنانيين وإلى جميع أولئك الذين يعانون في العالم.

Exit mobile version