أخبار محليةالاخبار الرئيسية

بري: الجمهورية الاسلامية عظيمة وعريقة في ممارسة الديمقراطية بأبهى صورها وتجلياتها

بري: الجمهورية الاسلامية عظيمة وعريقة في ممارسة الديمقراطية بأبهى صورها وتجلياتها

أبرق رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري لقائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي ولرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية المنتخب مسعود بزشكيان، مهنئاً بإنجاز الإنتخابات الرئاسية.

وجاء في نص البرقية:

“بسم الله الرحمن الرحيم، (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِينَ ٱسْتُضْعِفُواْ فِى ٱلْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ ٱلْوَٰرِثِينَ) صدق الله العظيم .سماحة قائد الثورة الإسلامية في إيران آية الله السيد علي الخامنئي حفظكم المولى. تحية وبعد.

هي الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ظل قيادتكم الرشيدة والحكيمة وكما في كل إستحقاق تثبت من خلال شعبها، أنها كما هي عظيمة في ثورتها، هي أيضاً عظيمة وعريقة في ممارسة الديمقراطية بأبهى صورها وتجلياتها”.

اضاف: “إنني وبمناسبة إنجاز الشعب الإيراني لإستحقاق الإنتخابات الرئاسية وعلى النحو الديمقراطي الراقي الذي تمت فيه، أتقدم من سماحتكم بأحر التهاني وأصدق الأمنيات، سائلاً الله سبحانه وتعالى لسماحتكم دوام الصحة والتوفيق والثبات في قيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وثورتها المباركة نحو المزيد من المنعة والتقدم والإقتدار. إنه سميع مجيب” .

كما أبرق الرئيس بري مهنئا للرئيس المنتخب الدكتور مسعود بزشكيان وجاء في نص البرقية:

“السيد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدكتور مسعود بزشكيان المحترم . تحية وبعد .

يسعدني بإسم الشعب اللبناني ومجلسه النيابي، وبإسمي الشخصي أن أتوجه من سيادتكم بالتهنئة على الثقة التي منحكم إياها الشعب الإيراني بإختياره شخصكم لمنصب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سائلين المولى العزيز القدير لكم التوفيق والنجاح في مهامكم الرئاسية وللجمهورية الإسلامية ثورة وقائداً وشعباً المزيد من التقدم والإستقرار والإقتدار. انه ولي التوفيق”.

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى