بالفيديو.. اللواء ابراهيم: العدو الاسرائيلي لن يقبل بأي حل سياسي

بالفيديو.. اللواء ابراهيم: العدو الاسرائيلي لن يقبل بأي حل سياسي

إعتبر مدير عام الأمن العام السابق اللواء عباس إبراهيم: “أن رد حزب الله كان مؤلمًا ومحسوبًا بدقة وإسرائيل ابتلعته على مضض وستكشف الأيام عن حجم ما جرى، والتراشق في الجنوب مستمر لفترة طويلة وإسرائيل لديها النية بمهاجمة لبنان لكن النية شيء والقدرة شيء آخر”.

وفي مقابلة عبر”سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال إبراهيم: “ليس هناك من حل سياسي في الأفق والعدو الإسرائيلي لن يقبل بأي حل سياسي، ويعني هذا الكلام ان هناك غيوم تتجمع في المنطقة لحرب قد تكون مؤجلة للسنوات القادمة وإذا استمر العدو الإسرائيلي بهذا الفكر المتطرف فالحرب الكبرى قادمة قادمة”.

وأشار إلى أنه “غير متأكد من أن الموفد الأميركي أموس هوكشتاين أعطى تطمينات بعدم ضرب الضاحية لكن “كل واحد من المسؤولين اللبنانيين بيفهم اللغة الإنجليزية على طريقته” والترجمة الخطأ ممكن ان تكون لعبت دورًا”.

ولفت إلى أن “إسرائيل تخطط لأن يكون جزء من لبنان ضمن كيانها، وأقول انها مجبرة أن تدخل في عملية سلام لضمان بقائها على قيد الحياة، وإلا الحرب الكبرى معها”.

وختم مدير عام الأمن العام السابق اللواء عباس إبراهيم بالقول: “المفاوضات التي تجري في الدوحة والقاهرة مضيعة وقت، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يشتري الوقت وينتظر نتائج الإنتخابات الأميركية وهو لا يبالي بالأسرى المستوطنين الموجودين في غزة”.

Exit mobile version