أخبار محليةالاخبار الرئيسية

اللواء ابراهيم: الحرب طويلة ولن تتوقف غداً

اللواء ابراهيم: الحرب طويلة ولن تتوقف غداً

اعتبر اللواء عباس إبراهيم أن “الحرب في لبنان مرتبطة بما يجري في غزة، وهي لن تتوقف قبل انتهاء حرب غزة، وأعتقد أن الوضع ثابت عند هذا المستوى ولا ارى أن الأمور ستتصاعد بين لبنان و#إسرائيل أو تصل إلى حرب أو غزو وستبقى تحت هذا السقف”، لافتاً إلى أن الحرب في غزّة “طويلة ولن تتوقف في الأشهر المقبلة”.

وخلال استقباله فد من مجموعة من الباحثين والخبراء الأجانب برئاسة الباحث والكاتب الصحافي الأميركي نيكولاس نو، قال ابراهيم: “من قال إن المقاومة لا تستطيع ان تعمل داخل الأراضي المحتلة إذا ما حصل ذلك؟ وهذه نقطة ردع أيضا. ولا أعتقد أن للجيش الإسرائيلي القدرة على فتح جبهة جديدة، وخصوصا بعد مرور حوالي 9 أشهر من الحرب وعدم توصّله إلى نتائج ودون تحقيق أي من أهدافه، أي إطلاق سراح المحتجزين لدى “حماس” والقضاء عليها”.

وبرأي ابراهيم، “لقد تبدد الهدفان ولن يحققهما أبداً، وبعد حوالي 9 أشهر تقريباً من الحرب، فقد الجيش الإسرائيلي الكثير من الجنود والمعدات، وهو يحتاج إلى إعادة تنظيم ذاته وسيستغرق ذلك سنوات ليكون قادرا على خوض حرب جديدة”.

وأضاف: “نلاحظ أن “#حزب الله” من جهته نجح في خلق توازن ردع مع إسرائيل، إن أي نقطة في أراضي إسرائيل هي في مرمى نيرانه، ولا أعتقد أن الإسرائيليين لديهم مصلحة في فتح جبهة جديدة”.

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى