عربي ودولي

الأقوى منذ 25 عاماً … زلزال بقوة 7.5 يهز تايوان وصدور تحذيرات من “تسونامي”

زلزال تايوان

زلزال تايوان
زلزال تايوان

أكدت السلطات التايوانية  مقتل 4 أشخاص في الزلزال الذي ضرب البلاد فجر اليوم الأربعاء 3 نيسان 2024، فيما ذكرت إدارة الإطفاء في تايوان أن هناك أكثر من 50إصابة جراء الزلزال

هذا و رفعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، قوة زلزال تايوان من 7.5 إلى 7.7 درجة، وأصدرت أوامر بإخلاء للمناطق الساحلية القريبة من مقاطعة أوكيناوا الجنوبية قرب تايوان، وتحذيرا من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي).

وفي وقت سابق، الأربعاء، قالت وكالة الأنباء المركزية التايوانية، إن مركز الزلزال حُدد في المحيط الهادئ، على بعد 25.0 كيلومترا جنوب شرق مقاطعة هوالين، على عمق 15.5 كيلومتر، وذلك نقلا عن المعلومات الأولية التي أصدرها مركز علم الزلازل التابع للحكومة .

وتوقعت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن تصل أمواج ارتفاعها حتى ثلاثة أمتار إلى الساحل الجنوبي الغربي لليابان في حدود الساعة العاشرة صباحا (01:00 بتوقيت غرينتش)، وفق وكالة رويترز.

كما علّق المطار الرئيسي بأوكيناوا اليابانية  رحلاته بعد إنذار حدوث “تسونامي”

وأظهرت مشاهد تخطف الأنفاس الشوارع والجسور تهتز.
كما بينت بعض المقاطع المصورة التي انتشرت بشكل واسع، أبنية تتمايل وتنهار وأبراجاً تهتز على وقع الزلزال المرعب.

مدير “مركز تايبيه لرصد الزلازل” وو شين-فو  أعلن أنّ الزلزال الذي ضرب الساحل الشرقي قبالة تايوان هو “الأقوى منذ 25 عاماً” في الجزيرة.

وقال وو للصحافيين إنّ “الزلزال قريب من الساحل وضحل. لقد شعر به سكّان تايوان والجزر المجاورة.. إنّه الأقوى منذ 25 عاماً، منذ زلزال 1999” الذي بلغت قوته 7,6 درجات وأوقع 2400 قتيل.

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى