الاخبار الرئيسيةعربي ودولي

استمرار التظاهرات في ايطاليا ضد العدوان الاسرائيلي على غزة .

شهدت عدة مدن إيطالية بين اليوم والامس، خاصة في مدينة نابولي والعاصمة روما تظاهرات رافضة للعدوان والحصار المستمر ضد غزة .
في العاصمة روما للمرة الثانية خلال اسبوع، رغم هطول الامطا، نظمت الجالية الفلسطينيية والجاليات العربية ومنظمات سلام إيطالية وبعض النقابات العمالية تظاهرة شهدت حضورا كبيرا ،لاسيما من قبل الشبان من مختلف الجامعات الإيطالية . ونظمت التظاهرات بشاركت فاعلة في العاصمة روما من جمعية الصداقة الإيطالية العربية واتحاد الجاليات العربية .
ورفعت شعارات ضد العدوان الاسرائيلي على غزة، مطالبة المجتمع الدولي لمعاقبة اسرائيل كدولة ارتكبت مجازر ضد الانسانية ..
كماشهدت المساجد امس الجمعة في جميع أنحاء ايطاليا وقفات تضامنية وتظاهرات بعد الدعوات للنزول إلى الشوارع باسم “غزة الأبية” على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وتناول الأئمة في خطبهم ما يحدث في قطاع غزة. كما قرعت في بعض الكنائس في العاصمة روما الاجراس من اجل وقف الحرب ضد غزة الشهيدة .
وتنظم في عدة مدن ايطالية رغم تضييق السلطات وحصر التظاهرات في مناطق بعيدة عن مراكز القرار ندوات للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اعرب المشاركون فيها عن استنكارهم للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.. ويمثل الاحتجاج بشكل خاص موقفا يفضح تعامل عدد كبير من وسائل الإعلام الغربية المروجة للرواية الإسرائيلية والمتعامية عما يحدث من جرائم في قطاع غزة المحاصر ضد المدنيين.
وفي تظاهرة روما شاركت الحاجة زينب اسماعيل رئيس مجلس أدارة مسجد الهدى التي قالت : “نحن هنا لندين الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني في غزة . لقد قتل اكثر من 3700 شهيد بينهم 800 طفلا . نحن هنا لنيقظ الضمير العالمي” . وأضافت:” نحن ما نقوم به هو اقل ما يمكن للشعب الفلسطيني الصامد ، لا يمكننا ان نبقى مكتوفي الايدي امام ما يحدث من قتل اطفال كل يوم . منذ 17 سنة الشعب الفلسطيني محاصر . ان الذين يتحدثون عن حقوق الانسان يعاملوننا مثل الحيوانات . اين أوروبا ، اين منظمات حقوق الانسان”

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى