الاخبار الرئيسية

إخلال “‎مستشفى الشفاء” في ‎غزة واختطاف الجثث من الثلاجة والمقبرة

بدأ اليوم الإحتلال الإسرائيلي إخلال “‎مستشفى الشفاء” في ‎غزة، وبقي 5 أطباء في مجمع الشفاء للإشراف على عملية تنسيق خروج الجرحى، الذين لا يستطيعون المشي بين الدبابات الإسرائيلية، ليتم خروجهم بتنسيق مع الأمم المتحدة مع المصابين الذين حالتهم خطيرة و ‎الأطفال الخدج..
وفي جريمة حرب تضاف إلى جرائم الاحتلال الصهيوني أكد مدير عام وزارة الصحة في غزة “منير البرش”،  أن قوات الاحتلال اختطفت جثامين الشهداء الفلسطينيين من الثلاجة في “مجمع الشفاء” الطبي وكذلك جثث الشهداء في المقبرة التي حفرت داخل المجمع لجهة مجهولة.
وأضاف منير البرش: إن المقبرة الجماعية تضم جثامين 82 شهيداً اختطف الاحتلال، صباح الخميس، جثث 15 شهيداً منهم كما اختطف جثث 130 شهيداً من ساحة المستشفى، حيث دخل الاحتلال وأخذ جثث موضوعة في ثلاجة زرقاء كانت مخصصة لحفظ الأسماك وكذلك الثلاجة المركزية للمشفى التي امتلأت عن بكرة أبيها.
ولم تكتف قوات الاحتلال بذلك بل قامت بحفر الأرض خلف المشفى بجرافات وأخذت الجثث المدفونة فيها وتم حملها بشاحنات كبيرة.

وقال المسؤول المحلي إنهم قاموا بتكفين 83 شهيداً أول البارحة وتم حفر حفرة جماعية داخل المستشفى لمواراتهم، وأرادوا أن يكملوا تكفين باقي الجثث وعددها 130 لكن قوات الاحتلال دخلت المستشفى عنوة، واختطفت الشهداء الـ 130 في شاحنات ولا يعرف مصيرهم إلى الآن.
المصدر : صحف عربية

-ad-space
زر الذهاب إلى الأعلى