شهيب: كنا نظن أن الغريب سيكون وزيرا وسطيا لكنه تركنا وترك أرسلان وذهب الى باسيل

شهيب: كنا نظن أن الغريب سيكون وزيرا وسطيا لكنه تركنا وترك أرسلان وذهب الى باسيل





أكد وزير التربية و​التعليم العالي​ ​أكرم شهيب​ أن "علاقة أهل الجبل هي علاقة أهل وعلاقات اقتصادية واجتماعية"، مشيراً الى أن "خطاب رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ استذكر مراحل قاسية من الحرب في ​لبنان​ بشكل غير مقبول ونبش التاريخ والحرب بطريقة غير بناءة ونحن نعتبر ان الحرب انتهت"، لافتاً الى ان "باسيل اعتبر ان المصالحة لم تتم معهم رغم قولنا باننا اتممناها مع البطريرك الراحل مار نصر الله بطرس صفير".



وفي حديث تلفزيوني له، أوضح شهيب أنه "سألني وزير ​الدولة​ لشؤون ​رئاسة الجمهورية​ ​سليم جريصاتي​ "معقول أن تدل الموكب على طريق فيه كمين؟"، أجبته ما أجبته ولكنني استشهد بالقول: الحرب اولها كلام".



ولفت الى أنه "كان هناك اصرار من وزير الدولة لشؤون ​النازحين​ ​صالح الغريب​ على مجيء باسيل الى ضيعته"، مشيراً الى "أننا نأسف لفقدان شابين من ابنائنا في الجبل ولبنان كله يخسر".



وأشار الى أنه "نحن بعد الـ 2001 لم نقيم أي إحتفال أو ذكرى لموضوع شهدائنا لأن الحرب انتهت ولا نريد ان نؤذي مشاعر أحد"، معتبراً ان "خطاب باسيل في دير القمر أسس لمشكلة، الى أن أتى الى الكحالة وذكر بضهر الوحش والشحار وسوق الغرب"، لافتاً الى أن "كل من سقطوا هم أعزاء وغاليين على أهاليهم وبالتالي حصلت ردة الفعل عند الناس، وقلت كلمتي عندها ان اول الحرب كلام"