الغارديان: الآمال المعقودة على زيارة ماكرون إلى أميركا كبيرة

أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية في مقال بعنوان "كاميرون يصل إلى واشنطن"، إلى ان"الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​، الذي يعتقد أن دبلوماسيته وقدرته على الإقناع وسحره الخاص قد يكون لهم تأثيرهم على نظيره الأميركي ​دونالد ترامب​، سيصل إلى واشنطن اليوم في أول زيارة له لواشنطن منذ توليه الرئاسة".



ولفتت الصحيفة إلى ان الآمال المعقودة على الزيارة كبيرة، حيث من المتوقع أن يناقش ماكرون مع ترامب الخطط المستقبلية بشأن مستقبل ​سوريا​ وعزم ​فرنسا​ الحفاظ على ​الاتفاق النووي​ الإيراني، الذي تعتزم ​الولايات المتحدة​ الانسحاب منه".



وأوضحت الصحيفة أن "مساعي ماكرون للتأثير على ترامب مبنية على علاقة وطيدة بصورة تثير الدهشة بين رجلين يبدوان متعارضين تماما، فترامب كان قد أعرب عن تأييده ل​مارين لوبان​، مشرحة أقصى ​اليمين الفرنسي​ ومنافسة ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية. وتضيف أنه بينما يعارض ترامب العولمة ويتبنى سياسية حمائية لبلاده، فإن ماكرون يؤيد العولمة المدنية ويناصر ​الاتحاد الأوروبي​ بشدة". وأشارت إلى امن "ماكرون في نفس عمر دونالد جونيور، نجل ترامب الأكبر، ويؤمن أن رئيس الدولة يجب أن يقرأ الأدب أو الفلسفة يوميا حتى لا يفقد الصلة بالواقع".