بري:لا املك اي جديد على الاطلاق بملف الحكومة وما زلنا "محلنا

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ لـ"الجمهورية" أنه "لا املك اي جديد على الاطلاق بملف ​الحكومة​ ، الامور واقفة، وما زلنا محلنا".





وردا على سؤال، قال: "عندما يصبح الوضع مقفلا كما هو الحال اليوم وتسد الأفق، يصبح البحث عن اي حلول للخروج من هذه الأزمة جائزا، المهم بالنسبة إلى البلد والجميع ان تتشكل الحكومة وتنصرف لوضع أجندة مواجهة التحدي الاقتصادي الذي يزداد خطورة".



واشار بري امام زواره الى ان الأولوية بالنسبة إليه حاليا هي التحضير لعقد الجلسة التشريعية لمجلس النواب خلال الايام المقبلة، ومن هنا دعا هيئة مكتب المجلس النيابي الى الاجتماع غدا في عين التينة لعرض جدول اعمال الجلسة. وقال بري: "هناك مجموعة من المشاريع المهمة التي تستوجب إقرارها السريع، وهذا ما ستتناوله الجلسة التشريعية التي ستعقد على مدى يومين متتاليين".



وردا على سؤال حول الاصوات التي تقول بعدم قانونية الجلسة، وان انعقادها غير قانوني في ظل ّعدم وجود مرسوم فتح دورة استثائية للمجلس وان جهات سياسية ستقاطع الجلسة، قال بري: "الدستور واضح، في هذه الفترة المجلس في فترة انعقاد استثنائي، والجلسة قانونية مليون في المئة، من هنا دعونا ننتظر موعد الجلسة، التي ستعقد في موعدها، لنرى من سيحضر ومن سيغيب. وأشار إلى انه سبق وتشاور في شأن هذه الجلسة مع رئيسي الجمهورية والحكومة.



وحول خطر التوطين وما يتردد عن خطة اميركية لتوطين الفلسطينيين في بعض الدول ومن ضمنها لبنان، قال بري: "موقفنا معروف، التوطين مرفوض وسنقاتله". واضاف: "انهم ينفذون "صفقة العصر" مع تغيير في الاسم فقط، ومع الأسف الوضع العربي سيئ ومريع، لقد اوقفوا تمويل الاونروا، فحتى اجتماع لجامعة الدول العربية لمواجهة هذا الاجراء والتعويض عن التمويل، لم يتم".