القومي عرض مع كرامي مبادرته لعودة النازحين السوريين

زار وفد من الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة العميد عبد الباسط عباس (مقرر هيئة عودة النازحين السوريين التي شكلها الحزب القومي) النائب فيصل كرامي في منزله في طرابلس، بحضور النائب السابق عبد الرحمن عبد الرحمن ومنسق لقاء الاحزاب عبدالله خالد.



وضم الوفد القومي، الى عباس، عضو المكتب السياسي زهير حكم، منفذ عام طرابلس فادي الشامي، منفذ عام البترون خالد عبدالله، عضو المجلس القومي عبدالناصر رعد.



وعرض الوفد مبادرة الحزب السوري القومي الاجتماعي بشأن عودة النازحين السوريين إلى بيوتهم وقراهم، "والتي تحظى بدعم لقاء الأحزاب ومختلف شرائح المجتمع في الشمال نظرا الى ما تحققه من إيجابية على الاقتصاد ومن انفراجات اجتماعية في أكثر من مجال وعلى أكثر من صعيد".



وأكد المجتمعون،بحسب بيان للقومي، "ضرورة بذل كل جهد ممكن لإنجاح المبادرة التي أطلقها الحزب السوري القومي الاجتماعي تحت عنوان: "شكرا لبنان...أنا عائد الى بيتي ـ سوريا".



كما تم التطرق الى عدد من المواضيع لا سيما التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة ومحاولات البعض تغييب القوى السياسية التي أكدت نتائج الانتخابات حضورها الفاعل. وأكد المجتمعون ضرورة الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تتمثل فيها كل القوى السياسية التي لها تمثيل شعبي، "وذلك من أجل أن تكون الحكومة قادرة على تحمل مسؤولياته كاملة وان تكون قادرة على معالجة المشكلات والأزمات والملفات كافة وفي المقدمة ملف النزوح".