مؤتمر للأمن العام عن التوعية من المخاطر الإسرائيلية عبر الفضاء السيبراني الأربعاء

تعقد المديرية العامة للأمن العام مؤتمرا بعنوان "التوعية من المخاطر الإسرائيلية عبر الفضاء السيبراني"، عند العاشرة والنصف من صباح الأربعاء المقبل في 27 الحالي، برعاية المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم وحضوره، في مقر المديرية - المتحف.



وسيفتتح المؤتمر بكلمة لمنسقه العميد نبيل حنون، فكلمة للواء ابراهيم، وتتخلله ثلاث جلسات، تتطرق الأولى إلى طبيعة الفضاء السيبراني والتقنيات والتطبيقات المستخدمة ومخاطرها وأساليب الوقاية، وتتحدث فيها رئيسة القسم الحقوقي في مركز المعلوماتية - كلية الحقوق في الجامعة اللبنانية الدكتورة جنان الخوري ورئيس قسم الأمن السيبراني في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST الدكتور إيلي نصر، ويديرها الإعلامي ماجد بو هدير.



وتعرض الجلسة الثانية أساليب العدو الإسرائيلي في تجنيد الأشخاص، ويتحدث فيها مندوبون من الأجهزة الأمنية، ويديرها الإعلامي ابراهيم عوض.



أما الجلسة الثالثة فتتناول ضرورة تحصين المواطن بالمعرفة والقانون، ودور الإعلام في التوعية، ويتحدث فيها القاضي المشرف على مركز المعلوماتية في وزارة العدل القاضي وسيم شفيق الحجار ومديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، ويديرها الإعلامي جورج العلم.