باسيل: قادرون على التعاطي والتواصل مع الجميع ولا حواجز أمامنا

أكد رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية ​جبران باسيل​ أن "لا انماء من دون حماية سياسية والانماء والعمل الاقتصادي هما جزء من اللعبة السياسية التي تفرض على الجميع تقديم افضل ما لديهم فيها".



واعتبر خلال لقاء مع أهالي بلدة إجدبرا ​البترون​ية أن "​القانون الانتخابي​ الجديد ليس قانونا مثاليا ولكن أفضل ما فيه أنه يرفع نسبة التمثيل".



وأعرب عن محبته لبلدة اجدبرا "التي لا تحلو الانتخابات بدونها وهي بلدة التنوع السياسي والغنى الثقافي وهي اليوم تزداد غنى باحتضانها أكبر صليب في لبنان والشرق والذي يشكل محورا ومحطة على خارطة السياحة الدينية فيجعل من إجدبرا جزءا من الطريق السياحي الديني الذي يربط بين المعالم الدينية في منطقة البترون. هذا الصليب يعني لي الكثير وهو من أهم المعالم التي ستشكل محجا وستستقطب السياح من لبنان والخارج".



وعرض لسلسلة مشاريع سيتم تنفيذها لمنطقة البترون وقد وضعت على السكة ليصار الى انجازها على مستوى التعليم والتربية، مشددا على "اهمية تخصيص البترون باختصاصات تعليمية جامعية مميزة وفريدة من نوعها تجذب الطلاب من كافة المناطق القريبة والبعيدة".



وتطرق الى موضوع التنمية الزراعية في اطار خطة لأوسع حركة تصدير وتسويق للمنتجات اللبنانية والبترونية. كما دعا الى "تشجيع بيوت الضيافة في البلدات والقرى بالتوازي مع حركة سياحية دينية وبيئية وزراعية".



وعن القانون الانتخابي الجديد، قال: "هذا القانون ليس قانونا مثاليا ولكنه القانون الذي حظي بموافقة الاكثرية وافضل ما فيه انه يرفع من نسبة التمثيل".



وفي موضوع توسيع مروحة تحالفات التيار الوطني الحر، لفت باسيل الى "أن ذلك هو أكبر دليل على اننا قادرون على التعاطي والتواصل مع الجميع وأن لا حواجز أمامنا خصوصا اننا تيار رئيس الجمهورية "بي الكل" وهذا يفرض علينا التواصل مع كل المكونات".