روكز: قرار أن نكون تكتلا نيابيا كبيرا هو بيد اللبنانيين كي نسير بالاصلاح

اعتبر المرشح عن المقعد الماروني في ​كسروان​ جبيل ​شامل روكز​ خلال لقاء انتخابي في ​درعون​ - ​حاريصا​ أنه "ليس مهماً ان أكون من قلب كسروان، المهم ان تكون كسروان في قلبي"، مشيراً إلى انه "​لبنان​ مر بثلاث مراحل ضاغطة خلال 15 عاماً من التحرير الى التغيير وصولاً الى الاصلاح اليوم ولكن ما اتساءل حوله هو ما الذي كان يحصل قبل كل ذلك".



ولفت إلى أن "قرار أن نكون تكتلاً نيابياً كبيراً هو بيد اللبنانيين، حتى نسير بالاصلاح ونحارب ​الفساد​ الذي يحتاج الى صراع يحتاج بدوره الى قوة وقرار"، متسائلا: "ما الذي فعله العهد ليحاربوه؟ أوليس الرئيس عون نزيهاً وشفافاً ؟ أليس صاحب قرار وواضحاً ومؤمناً بالمؤسسات وبالدولة لا بالدويلة ؟ أليس مؤمناً بقوة ​الجيش​ و​محاربة الارهاب​؟".



وأشار إلى أن "الاصلاح يتطلب وعياً كافياً لخلق طبقة سياسية مختلفة تواكب مفهوم الاصلاح الذي نؤمن به ويمثّله الرئيس عون، لننتقل من لبنان القوي الى لبنان الأقوى وضميري مرتاح لكل مهمة عسكرية نفّذتها لأنني كنت أدافع عن وطنٍ هو لبنان، وشعبٍ هو ​الشعب اللبناني​"، لافتاً إلى أنه "بعد ​الانتخابات النيابية​ لا يمكن لأحد القول إنه غير ممثل، لأنه سيتمثّل بمقدار الثقة التي يمنحها له الشعب اللبناني وفق ​القانون الانتخابي​ الجديد".



وتوجه إلى الحضور قائلا: "حاربوا الفساد المتمثّل بمن يحاول شراء اصواتكم استباقياً فأصحاب المصالح سيبيعون الناخبين من أجل مصالحهم ووحدهم أصحاب القرار سيحافظون على كرامة الناس وحريتهم وسيادة لبنان".