ميقاتي: من اولوياتنا بعد الانتخاب العمل على سن قوانين تشجع الاستثمار خرج العاصمة

جدد رئيس الحكومة السابق ​نجيب ميقاتي​ الدعوة "الى التصويت بكثافة لـ"لائحة العزم" من أجل تكوين كتلة شمالية وازنة في ​مجلس النواب​"، مشددا على "أن من اولوياتنا بعد الانتخاب العمل على سن قوانين تشجع الاستثمار خرج العاصمة ، سواء عبر تقديم القروض بفائدة مخفضة، او عبر الإعفاءات الضريبية، لأنه، اذا كان المستثمر سيتكبد الأكلاف والضرائب ذاتها إذا كان ينوي فتح مشروع في ​طرابلس​، فإنه يفضل أن يعمل في بيروت لأسباب عديدة".





وفي لقاء حواري في ​الميناء​ اكد ميقاتي "اننا متمسكون بسيادة لبنان أكثر من أي أحد آخر، وقد برهنا على ذلك. وإذا كنا نتحدث عن سلاح حزب الله، فإننا مع استراتيجية دفاعية واضحة، وحصرية السلاح في يد ​الدولة اللبنانية​ فقط. أما عن العلاقة مع ​سوريا​، فنحا اطلقنا سياسة النأي بالنفس لحماية لبنان وعادوا هم واتبعوا الموقف ذاته".



ثم لبى ميقاتي دعوة المرشح عن المقعد السني في ​الضنية​ الدكتور محمد الفاضل الى لقاء في بلدة علما شارك فيه اعضاء لائحة العزم، اكد فيها "انه ما من طرابلسي إلا ويشعر أن الضنية سند له، وما من ابن من الضنية، إلا ويشعر أن طرابلس مدينته.



ثم لبى ميقاتي الدعوة الى مهرجان شعبي لـ"لائحة العزم" أقيم في منطقة ​القبة​ بطرابلس، حضره الى جانب ميقاتي، مرشحو اللائحة.