حسان الزين: معركتَنا ليست معركة صورة وملتزمون في الدفاع عن أنفسنا

لفتمدير حملة لائحة "معا نحو التغيير" في صور الزهراني حسان الزين الى أنه "منذ أيام، وما إن انطلقت حملتُنا الإعلانيّةُ، ونحن نتعرّض لهجماتٍ متكررةٍ على صورِ مرشّحِينا واللوحاتِ الإعلانيةِ المحدودة العدد أصلاً، لاسيما مقارنةً بصورِ اللائحةِ المنافسةِ وراياتِ حركتِها وحزبِها"، مؤكدا "أننالسنا ممّن يخافون عملاً جباناً مشبوهاً كتمزيق صورنا، أو حتى اعتداءَ عدوٍ ومحتل. ووجودُنا، حملةً ولائحةً، من موقع المعارضة، في المنازلةِ الديمقراطيةِ الانتخابيةِ، أكبرُ دليلٍ على ذلك. ولسنا بحاجةٍ إلى دليل".



وشدد على "أننامستمرون في المنازلةِ الديمقراطيةِ، موحّدين مسالمين، وأننا ملتزمون القانون في الدفاع عن أنفسنا وحقوقنا التي يكفلها ​الدستور​، وعن القيم الديمقراطية"، معلنا "أننا سنتقدم بشكوى يوم غد إلى النيابة العامة وإلى هيئة الاشراف على الانتخابات. وسنقوم بكل ما يتيحه لنا القانون".



وجزم الزين أن "معركتنا ليست في طرقات المنطقة وزواريبها، إنما في ​ساحة النجمة​. وأن معركتَنا ليست معركة صورة، أو حتى صور، وإن كنا نطالب بمساحتنا، وبمساحات الجميع دون استثناء، في الحيز العام الذي تشغله قوى واحدة. ولسنا وحدنا، ولسنا قلّة، ولسنا أوراقاً تُمزّق أو تُشوّه أو يُلعب بها. نحن من هذه الأرض، ودافعنا عنها وعن حريّتها ووجود الجميع فيها، حين دعت الحاجة وسنبقى نفعل ذلك".