فادي علامة: قطاع الصحة في لبنان يعاني نتيجة عدم وجود خريطة صحية واضحة

اشار المرشح عن دائرة بعبدا الدكتور ​فادي علامة​ الى أن القانون النسبي يتطلب كثافة التصويت، لذلك لابد من التعب والجهد والعمل المتواصل من اجل الوصول إلى الأهداف العظمى وعلى رأسها خدمة الإنسان.



ولفت علامة خلال اللقاء المشترك مع الحاج ​علي عمار​ في مركز كنج الطبي وبحضور رئيس بلدة ​الغبيري​ الاستاذ ​معن الخليل​ وآل كنج الكرام وجمع من الأطباء والصيادلة، الى ان قطاع الصحة في لبنان يعاني نتيجة عدم وجود خريطة صحية واضحة، ويبرز ذلك من خلال الفروقات في أعداد الأطباء والمراكز الإستشفائية بين العاصمة والمدن الأخرى.



واكد علامة ضرورة تفعيل الشراكة بين ​القطاع العام​ والخاص، ومتابعة ملف الادوية المحلية، واهمية خلق فرص عمل للشباب ذوي الاختصاصات الجامعية، كما تطرق الى اهمية تامين الاستشفاء السليم، والاستفادة من البطاقة الصحية، ضمان ​الشيخوخة​، والرعاية الأولية.



وفي إطار جولاته على عوائل بعبدا، زار الدكتور فادي علامة ​آل المقداد​ منزل السيد سامي المقداد في محلة الأوزاعي بحضور وفد من آل المقداد، وشدد الدكتور علامة على اهمية تلبية حاجات المواطنين وضرورة تفعيل المشاريع الانمائية لخدمة أهل المنطقة، ومتابعة المشاريع الجديدة التي تساهم في خلق فرص العمل، والى حق المواطن بالاستفادة من الاستشفاء السليم، والحصول على البطاقة الصحية، والزامية التعليم المجاني، تأمين مستلزمات الحياة الاساسية بعيداً عن ​الغلاء المعيشي​، والقيود الاقتصادية والخدماتية.



واعتبر علامة أن الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يرزح تحتها بلدنا العزيز سنواجهها من خلال التصويت لنهج الإمام ​موسى الصدر​، القائم على رؤية الدولة والمؤسسات.