مخزومي أعلن أسماء مرشحي لائحة لبنان حرزان: النيابة ليست مركزا للعز بل هي خدمة عامة

أعلن رئيس حزب "الحوار الوطني" المهندس فؤاد مخزومي، خلال احتفال أقيم في فندق "كمبنسكي"، أسماء المرشحين على لائحة "لبنان حرزان" في دائرة بيروت الثانية التي يترأسها، وتضم: معروف عيتاني ورنا شميطلي ومحمود كريديه وسعد الدين حسن خالد وعصام برغوت عن المقاعد السنية، نديم قسطه عن المقعد الإنجيلي، يوسف محمد بيضون عن المقعد الشيعي، خليل برمانا عن المقعد الأرثوذكسي، وزينة منذر عن المقعد الدرزي.



مخزومي

وبعد التعريف بالمرشحين، ألقى مخزومي كلمة قال فيها: "إن لائحة لبنان حرزان ولدت من قلب بيروت، وبيروت قلب لبنان، وهي لم تتشكل صدفة، بل هي بيروتية الأصل والمنشأ والهم، إنها اللائحة الوحيدة التي تضم بمجملها شخصيات بيروتية".



وعرض "مجموعة من المشاكل التي يواجهها أهل بيروت، ومنها عدم تخصيص صندوق للمهجرين، ومشكلة المستشفيات والتعاونيات والمدارس الرسمية والجامعة اللبنانية، وحصتهم من الوظائف الرسمية، إضافة إلى أزمة المياه والبيئة والنفايات والمساحات الخضراء وأهمها حرج بيروت، ومشاكل الكهرباء والمواصلات وتنظيم الطرق والاتصالات والبطالة والضرائب وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص وإدارة الثروات الوطنية والمحاصصة والركود والعجز والدين العام وغيرها من الملفات".



وقال: "إن لبنان حرزان أن ننتشله من وضعه الحالي، ونعيده أجمل مما كان، وبيروت تستحق أن تعود، كما أحببناها وكما يليق بها أن تبقى دائما".



أضاف: "نحن مجموعة أشخاص من بيروت، ترشحنا من أجل تحقيق مهمة عزيزة على قلوبنا، والنيابة ليست مركزا للعز والافتخار، بل هي خدمة عامة".



ولفت إلى أن "العقد، الذي أبرمه مع أهالي بيروت الثانية، ومن خلالهم مع الشعب اللبناني، والذي يتضمن كل بند فيه نصا عمليا، سهل التنفيذ، خصوصا في ظل وجود الإرادة الطيبة".





وختم مخزومي: "نحن على موعد معكم في 6 أيار لفرض إرادتكم، فهذا حقكم وواجبكم، وهو ليس امتيازا أو هدية من أحد، فلا تهملوا حقكم في المحاسبة، لبنان حرزان ألا تسلموا مصيره كيفما كان".