الرئيس عون يجري لقاءات وطنية وانمائية واقتصادية في قصر بعبدا

شهد ​قصر بعبدا​ قبل ظهر اليوم لقاءات تناولت مواضيع وطنية وانمائية واقتصادية. وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون رئيس مجلس الادارة المدير العام للمؤسسة الوطنية لضمان الودائع الدكتور خاطر ابي حبيب واطلع منه على عمل المؤسسة، لاسيما في ما خص اوضاع المصارف. واوضح د. ابي حبيب ان الواقع الراهن لعمل المصارف يوحي بالطمأنينة ولا هواجس مقلقة لان المصارف حريصة على المحافظة على ارتفاع السيولة فيها وعلى التنبه للمخاطر التي تواجهها.



واستقبل الرئيس عون الرئيس الدولي لجمعية اندية "الليونز" السيد ناريش اغاروال وقرينته السيدة نافيتا، في حضور حاكم المنطقة 351 ​لبنان​ و​الاردن​ و​العراق​ و​فلسطين​ الدكتور نصر الله البرجي ومجلس الحاكمية، وعدد من الحكام السابقين.



الرئيس عون أشاد بأعمال نادي "الليونز" في لبنان "التي تساعد في تحسين اوضاع الطبقة الفقيرة في لبنان"، معتبراً انه "سلوك نموذجي يشرّف النادي الدولي لليونز." ثم قدّم السيد اغاروال الى الرئيس عون وسام الليونز المذهب، عربون تقدير وشكر.



واستقبل الرئيس عون، في حضور النائب سيمون ابي رميا، عضو مجلس ادارة اتحاد النحالين العرب عفيف ابي شديد، الذي اطلع رئيس الجمهورية على التحضيرات الجارية للمؤتمر الحادي عشر للاتحاد الذي سيعقد بالتزامن مع المؤتمر العاشر لفيدرالية نحالي حوض البحر الابيض المتوسط في مجمع " غولدن توليب" في الجيه في 5و6و7 تشرين الاول المقبل بحضور رئيس المنظمة العالمية لتربية النحل "apimondia" ورئيس النادي الدولي للنحالين الناشئين international meeting of young beekeeper IMYB ورئيس فدرالية نحالي حوض البحر الابيض المتوسط API MED، واتحاد النحالين العرب، وسيحضره حوالي 400 نحال من ​الدول العربية​ والاوروبية منها: اليونان، تركيا، فرنسا، اسبانيا، ايطاليا، الدانمارك، تشيكيا، بولندا، والصين بالاضافة الى الاردن، سوريا، العراق، مصر، السودان، ليبيا، الكويت، تونس، المغرب، الجزائر، السعودية، الامارات، وسلطنة عمان.



يتضمن المؤتمر برنامج محاضرات علمية يهدف الى رفع قدرات النحالين وتنمية هذا القطاع الذي هو اساس استدامة البيئة والتنوع البيولوجي. كما يضم معرضا لكبرى الشركات العاملة في هذا القطاع بهدف التعريف باخر التطورات العلمية والتكنولوجية لتربية النحل وانتاج العسل كما يتضمن برامج سياحية.



واستقبل الرئيس عون، رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في الرابطة الدكتور فادي جرجس ومقرر لجنة الانشطة جورج الحاج، الذين وجهوا دعوة لرئيس الجمهورية لرعاية وحضور حفل العشاء السنوي الذي تقيمه الرابطة يوم الخميس 26 نيسان المقبل في صالة السفراء في كازينو لبنان. وتم خلال اللقاء عرض الاوضاع العامة في البلاد في ضوء التطورات الاخيرة.



وفي قصر بعبدا، السفير الاميركي السابق ادوار غبريال عضو المجلس الاستشاري في جامعة جورج واشنطن والعضو في "تاسك فورس فور ليبانون" الذي اجرى مع الرئيس عون جولة افق تناولت التطورات الاقليمية والدولية الراهنة.