بريطانيا نصحت باعتماد إجراءات أكثر أمناً في مطار بيروت

لفتت صحيفة "الشرق الاوسط" الى انه بموازاة خطة رسمية لبنانية لتوسعة ​مطار بيروت​ وتطويره بما يراعي تلبية المتطلبات وليضاهي المطارات العالمية ، نصحت الدول الأوروبية، ​الحكومة اللبنانية​، باعتماد إجراءات أكثر أمناً في المطار.



ولفتت الصحيفة الى ان وزيرة الداخلية البريطانية، أثارت مع نظيرها اللبناني ​نهاد المشنوق​، خلال زيارتها الأخيرة، موضوع أمن مطار بيروت وقدمت نصائح باعتماد إجراءات أكثر أمناً، وفق ما كشفت مصادر مواكبة لهذا الملف. وأكدت المصادر لـ"​الشرق الأوسط​"، أنه بعد تفجير ​طائرة​ الركاب الروسية إثر إقلاعها من مطار شرم الشيخ في مصر، وضعت مطارات الشرق الأوسط، على أجندة اهتمام الدول الغربية، خصوصاً ​بريطانيا​ و​فرنسا​، اللتين أرسلتا فرقاً فنية وأمنية متعددة، وأجرتا مسحاً شاملاً للمطار وقدمت تقارير بنتيجة عملها.



وأوضحت المصادر، أن ​وزارة الداخلية​ اللبنانية درست هذه التقارير بدقّة والتوصيات التي تضمنتها، وشرعت في اتخاذ إجراءات سريعة طوّرت من خلالها الحماية الأمنية في مطار ​رفيق الحريري​ الدولي، إن لجهة إعادة النظر بوضع السور الذي يحيط بالمطار، وتطوير كاميرات المراقبة المثبتة عليه والمعدات التقنية، أو لتدريب عناصر ​الأمن الداخلي​ العاملين داخل المطار وفي حرمه.